أجرى صادر جاباروف محادثة هاتفية مع شوكت ميرضيائيف

الرئيس Загрузка... 19 مارس 2025 09:11
494.webp

بيشكيك،19 مارس 2025. / قابار/

جرى اتصال هاتفي بين رئيس الجمهورية القرغيزية، صادر جاباروف، ورئيس جمهورية أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف.

بحث قائدا البلدين قضايا التعاون الإقليمي، إلى جانب القمة الثلاثية المرتقبة لرؤساء دول الجمهورية القرغيزية وجمهورية طاجيكستان وجمهورية أوزبكستان في مدينة خجند، وذلك في إطار الاحتفال بعيد النوروز الدولي.

هنأ شوكت ميرضيائيف صادر جاباروف على النجاح في استكمال عملية ترسيم الحدود بين الجمهورية القرغيزية وجمهورية طاجيكستان، مشيداً بأهمية هذه الخطوة في تعزيز الاستقرار والتعاون الإقليمي.

وأكد الزعيمان اهتمامهما بتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقاً في أقرب وقت، مشددين على الطابع الاستراتيجي للشراكة بين الجمهورية القرغيزية وأوزبكستان.