بيشكيك، 06 أغسطس 2025 / قابار/
اختُتمت زيارة عمل التي أجراها رئيس مجلس الوزراء عادلبيك قاسمعلييف إلى تركمانستان، وفقًا لما أعلنته الدائرة الإعلامية لمجلس الوزراء.
وخلال الزيارة، شارك قاسمعلييف في أعمال المؤتمر الثالث للأمم المتحدة المعني بالدول النامية غير الساحلية، حيث ألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية الرسمية.
كما شارك رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع رفيع المستوى المخصص للاجتماع الاستشاري السابع لقادة دول آسيا الوسطى وأذربيجان.
وأجرى قاسمعلييف خلال الزيارة لقاءات ثنائية مع كل من رئيس تركمانستان سردار بردي محمدوف، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس وزراء نيبال خادغا براساد شارما أولي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس أحمد المنفي.
وفي ختام الزيارة، شارك عادلبيك قاسمعلييف، إلى جانب رؤساء الوفود، في الفعاليات الثقافية المقامة ضمن «الأيام الوطنية لدول آسيا الوسطى»، والتي أُقيمت في المنطقة السياحية «أفازا» على ساحل بحر قزوين.