بيشكيك، 23 يونيو 2026 /قابار/ – عُقد في مدينة تشولبون-آتا الاجتماع الثاني عشر للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الثنائي بين الجمهورية القرغيزية وأوزبكستان.
وترأس الاجتماع رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية القرغيزية عادلبيك قاسمعلييف ورئيس وزراء أوزبكستان عبد الله أريبوف.
وخلال الاجتماع، أكد قاسمعلييف أن قرغيزستان تولي أهمية خاصة لتعميق التعاون مع أوزبكستان في المجال التجاري والاقتصادي، مشيرًا إلى النمو المستمر في حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وقال عادلبيك قاسمعلييف: «من المتوقع أن يتجاوز حجم التبادل التجاري بين بلدينا بنهاية عام 2025 حاجز مليار دولار، بزيادة قدرها 19% مقارنة بعام 2024. وأود التأكيد أنه خلال السنوات الخمس الماضية تضاعف هذا الرقم. وقد وضعنا معًا هدفًا طموحًا وقابلًا للتحقيق يتمثل في رفع حجم التبادل التجاري المتبادل إلى 2 مليار دولار بحلول عام 2030».