الجمهورية القرغيزية والجبل الأسود تعتمدان نظام الإعفاء من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية

الرئيس Загрузка... 27 فبراير 2025 16:37
747.webp

بيشكيك، 27 فبراير 2025. / قابار/

وقع رئيس الجمهورية القرغيزية، صادر جاباروف، على قانون "تصديق الاتفاق بين حكومة جمهورية قرغيزستان وحكومة الجبل الأسود بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية، الذي تم توقيعه في 26 سبتمبر 2024 في مدينة نيويورك"، وفقًا لما ذكرته الخدمة الصحفية للرئاسة.

تم اعتماد القانون من قبل المجلس الأعلى في 30 يناير 2025.

تم اعتماد القانون بهدف تنفيذ الإجراءات الداخلية لجمهورية قرغيزستان للدخول حيز التنفيذ للاتفاق بين حكومة قرغيزستان وحكومة الجبل الأسود بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية، الذي تم توقيعه في 26 سبتمبر 2024 في مدينة نيويورك (المشار إليه لاحقًا بالاتفاق).

ينص الاتفاق على أن مواطني أي من الطرفين الحاملين لجوازات سفر دبلوماسية أو خدمية سارية، معفون من شرط الحصول على تأشيرة للدخول أو العبور أو الإقامة أو المغادرة من أراضي الطرف الآخر لمدة لا تتجاوز 90 (تسعين) يومًا خلال 180 (مئة وثمانين) يومًا من تاريخ دخولهم الأول.