بيشكيك، 18 يونيو 2025 /قابار/
أدّى عدد من أعضاء مجلس الوزراء اليمين الدستورية بحضور الرئيس صادر جاباروف في جلسة المجلس الأعلى اليوم.
بعد ذلك، ألقى رئيس الدولة كلمة تطرق فيها إلى الإصلاحات الجارية في البلاد بالتفصيل.
وقال: «لقد أقرّ نواب المجلس الأعلى مشاريع قوانين تهدف إلى تعزيز أمن بلدنا، وزيادة الإيرادات الضريبية، وضمان الشفافية والانفتاح في الانتخابات، وغيرها من الوثائق التي تؤثر بشكل مباشر على الحياة السياسية والاجتماعية. وهذه ليست سوى جزء صغير من العمل الإيجابي الذي يقوم به البرلمان. وهناك العديد من القوانين الأخرى التي تلبي مصالح الشعب.»
وأشار رئيس الدولة إلى الدور الكبير الذي يلعبه البرلمان القرغيزي في بناء قيرغيزستان الجديدة. وأضاف: «أعرب عن شكري لجميع ممثلي السلطة التشريعية، ونواب المجلس الأعلى برئاسة النائب نورلانبيك تورغونبيك أولو، وموظفي أمانة البرلمان، الذين كانوا دائماً عوناً وسنداً لنا، على مساهمتهم في تحقيق تطلعاتنا وعملهم المتناغم.»