الرئيس صادر جاباروف يشارك في المنتدى الاقتصادي الأوراسي الرابع في مينسك

الرئيس Загрузка... 27 يونيو 2025 11:21
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
Next
Previous
Next
Previous

بيشكيك، 27 يونيو 2025 /قابار/

شارك رئيس الجمهورية القرغيزية صادر جاباروف في أعمال المنتدى الاقتصادي الأوراسي الرابع الذي عُقد في 26 يونيو في جمهورية بيلاروس.

وشهد المنتدى مشاركة رؤساء دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وهم: رئيس الجمهورية القرغيزية صادر جاباروف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان (عبر تقنية الاتصال المرئي)، ورئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، ورئيس كازاخستان قاسم جومارت توكايف، ورئيس روسيا فلاديمير بوتين، إلى جانب رئيس هيئة المفوضين للاتحاد الاقتصادي الأوراسي، باقيتجان ساجينتايف.

ناقش القادة خلال المنتدى آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيز مرونة اقتصادات الدول الأعضاء في الاتحاد.

واستُهل المنتدى بكلمة ترحيبية من رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو لرؤساء الوفود المشاركين في الفعالية، لتتواصل بعد ذلك الجلسات بمشاركة موسعة ضمت أعضاء الوفود، حيث ألقى قادة دول الاتحاد كلماتهم الرسمية.