بيشكيك، 14 مارس 2025. / قابار/
استقبل الرئيس صادر جاباروف رئيس الجمهورية القرغيزية اليوم 14 مارس السيد كوبانيشبيك أومورالييف الأمين العام لمنظمة الدول التركية.
تمت مناقشة تنفيذ نتائج قمة منظمة الدول التركية التي عقدت في بيشكيك في 6 نوفمبر 2024، إضافةً إلى آفاق التعاون المستقبلي للجمهورية القرغيزية في إطار المنظمة. كما تم الاطلاع على سير العمل خلال فترة رئاسة الجمهورية القرغيزية للمنظمة.
وأكد الرئيس جاباروف أن الجمهورية القرغيزية ستواصل مشاركتها الفعالة في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة، وستسهم في استقرار وتنمية المنطقة بأسرها.
من جانبه، شدد الأمين العام كوبانيشبيك أومورالييف على استعداد المنظمة لدعم جميع الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الأخوية والتوافق الإقليمي، مهنئًا بتوقيع معاهدة الحدود بين رئيسي الجمهورية القرغيزية وطاجيكستان.
وقال: "إن هذه الخطوة المهمة تحققت بفضل إرادتكم السياسية، والدبلوماسية، والحوار، مما يمهد الطريق نحو سلام دائم واستقرار وازدهار في آسيا الوسطى وخارجها".
كما أطلع الأمين العام الرئيس صادر جاباروف على الأنشطة الجارية لأمانة المنظمة، والتقدم في تنفيذ الوثائق والقرارات التي تم تبنيها خلال قمة بيشكك، والتحضيرات للفعاليات المقبلة التي ستعقد تحت رعاية المنظمة.