الرئيس صادر جاباروف يستقبل رئيس وزراء أوزبكستان عبد الله أريبوف في تشولبون-آتا

الرئيس Загрузка... 23 يونيو 2026 09:01
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
Next
Previous
Next
Previous

بيشكيك، 23 يونيو 2026 /قابار/ – استقبل رئيس الجمهورية القرغيزية صادر جاباروف يوم أمس، في مدينة تشولبون-آتا، رئيس وزراء أوزبكستان عبد الله أريبوف.

وخلال اللقاء، تبادل الجانبان وجهات النظر بشكل موسّع حول القضايا الراهنة في جدول الأعمال الثنائي، مع التركيز بشكل خاص على مجالات التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين.

وأكد رئيس الجمهورية أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين تشهد تطورًا مستمرًا، معربًا عن ثقته بأن الاجتماع المقبل للجنة الحكومية المشتركة، المقرر عقده غدًا، سيمثل خطوة مهمة نحو تعزيز أولويات التعاون الثنائي.

من جانبه، أعرب عبد الله أريبوف عن شكره لرئيس الدولة على حفاوة الاستقبال، ناقلًا تحيات رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف وأطيب تمنياته.

كما أكد رئيس وزراء أوزبكستان استعداد بلاده لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ الاتفاقات رفيعة المستوى التي تم التوصل إليها بين قيادتي البلدين.

وفي ختام اللقاء، جدد صادر جاباروف وعبد الله أريبوف تأكيدهما على مواصلة تعزيز العلاقات القرغيزية–الأوزبكية بروح الصداقة وحسن الجوار والشراكة الاستراتيجية، بما يخدم رفاه شعبي البلدين ويعزز التنمية المستدامة في آسيا الوسطى.