بيشكيك، 06 فبراير 2025. / قابار/
تم إبرام اتفاقيات استثمارية في قطاع الطاقة في بكين، في إطار الزيارة الدولة لرئيس الجمهورية القرغيزية، صادر جاباروف، إلى جمهورية الصين الشعبية.
ووفقًا لدائرة الإعلام في الرئاسة، تم توقيع اتفاقية استثمارية بين مجلس وزراء الجمهورية القرغيزية وشركة Shenzhen Energy Group Co., Ltd. الصينية، والتي تنص على بناء وتشغيل محطة لطاقة الرياح بقدرة 300 ميغاواط في الجمهورية القرغيزية.
بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقية استثمارية أخرى مع الشركة ذاتها، تهدف إلى إنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 300 ميغاواط.
وتفتح هذه الاتفاقيات آفاقًا جديدة للتعاون الطاقوي بين الجمهورية القرغيزية والصين، حيث تساهم في تطوير مصادر الطاقة المتجددة، وجذب الاستثمارات، وتعزيز أمن الطاقة في البلاد.