رئيس الجمهورية القرغيزية يستقبل وزير خارجية كازاخستان في مدينة تشولبون-آتا

الرئيس Загрузка... 01 أغسطس 2025 14:28
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
{{item.title }}
Next
Previous
Next
Previous

بيشكيك، 01 أغسطس 2025 / قابار/

استقبل الرئيس القرغيزي صادر جاباروف اليوم 1 أغسطس في مدينة تشولبون-آتا، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكازاخستاني مراد نورتليو.

وجرى خلال اللقاء، وفقًا لما أفادت به الدائرة الإعلامية لرئيس الجمهورية، بحث القضايا الراهنة للتعاون الثنائي بين الجمهورية القرغيزية وجمهورية كازاخستان في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تنفيذ المشاريع ذات الأولوية بين البلدين، وعلى رأسها مشروع بناء محطة "كامباراتا-1" الكهرومائية.

وأشاد الرئيس جاباروف بتعميق الحوار السياسي المتنامي على جميع المستويات، مشيرًا إلى أنه يسهم في التوسيع التدريجي للعلاقات بين الدولتين ويمنحها مضمونًا عمليًا.

كما أعرب عن ثقته في أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية الكازاخستاني ستُشكّل دافعًا مهمًا لمواصلة تعزيز العلاقات الأخوية، لا سيما في سياق التحضير للزيارة الرسمية المرتقبة لرئيس كازاخستان إلى الجمهورية القرغيزية.

من جانبه، نقل مراد نورتليو إلى صادر جاباروف تحيات الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف وأطيب تمنياته.

وأكد الوزير الكازاخستاني كذلك استعداد بلاده لبذل كل الجهود الممكنة لتنفيذ المهام التي تم الاتفاق عليها من قبل قادة البلدين.

وفي ختام اللقاء، وجّه الرئيس صادر جاباروف تحياته الحارة إلى الرئيس قاسم جومارت توكايف، متمنيًا لوزير الخارجية الكازاخستاني دوام التوفيق والنجاح في مهامه الرسمية.