بيشكيك، 22 يونيو 2026 /قابار/ – أُقيمت يوم 21 يونيو في بيشكيك فعالية احتفالية بمناسبة اليوم الدولي الثاني عشر لليوغا.
وأفادت بلدية بيشكيك أنه ضمن البرنامج قدّم مدرب يوغا مجموعة من التمارين، وأُتيح لجميع الراغبين المشاركة فيها.
وجمعت الفعالية ممثلين عن استوديوهات اليوغا، ومنظمات المجتمع المدني، إضافة إلى سكان العاصمة المهتمين بتعزيز الصحة والتنمية الروحية.
ونُظمت الفعالية من قبل سفارة الهند في الجمهورية القرغيزية وبلدية مدينة بيشكيك.
وتُعد اليوغا ممارسة هندية قديمة ترمز إلى وحدة الجسد والعقل والروح، وتسهم في تعزيز الصحة والتنمية الشاملة للإنسان، وقد انتشرت على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم.