ببشكيك، 22 يونيو 2026 /قابار/ – التقت جميلة جمانباييفا، أمينة المظالم، اليوم بممثل مقر حقوق الإنسان في إيران قاسم بارموز.
وأفاد مكتب أمين المظالم أن جميلة جمانباييفا أعربت عن تعازيها لأسر الضحايا والمتضررين على خلفية التطورات الأخيرة في إيران، معربة عن أملها في الحفاظ على أرواح المدنيين وأمنهم واستمرار الحياة السلمية.
وأكدت أن دور المؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان يشهد تزايداً ملحوظاً في الوقت الراهن.
وقالت: «إن التحديات المعاصرة تتطلب تبادل الخبرات بين مؤسسات حماية حقوق الإنسان في مختلف الدول. ويمكننا تطوير التعاون في مجال ضمان حقوق المواطنين في أماكن الاحتجاز وسائر أماكن الحرمان من الحرية، وحماية حقوق العمال المهاجرين والطلاب، فضلاً عن القضايا الإنسانية».
من جانبه، أعرب قاسم بارموز عن شكره لجميلة جمانباييفا على حفاوة الاستقبال وعلى دعوته للمشاركة في الاجتماع الاستشاري الأول للمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان في الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون.
ومن المقرر أن تستضيف مدينة بشكيك غداً، 23 يونيو، الاجتماع الاستشاري الأول للمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان في الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون.